close

أحياناً يخطأ المرء في التفرقة بين الأزمنة أثناء الحديث باللغة الإنجليزية في حياتنا اليومية والعملية، حتى الشعب الأمريكي في بعض الأحيان لا يلتزم بقواعد الأزمنة بحذافيرها، مثلنا نحن العرب لا نستخدم الفصحى في الحديث اليومي. ولكن يجب الالتزام بهذه القواعد عند الكتابة حتى توصل فكرتك بطريقة واضحة وسليمة وتسهل على القارئ فهم ما يجول بخاطرك، فالأزمنة في اللغة الإنجليزية تعبر عن كيفية صياغة الأفعال عند الحديث عن زمن حدوث الفعل.

لذلك إذا كنت ترغب في تقوية اللغة الإنجليزية الخاصة بك والمحادثة الصحيحة، يجب عليك الإلمام بقواعد الأزمنة بشكل كامل وصحيح، فهي تعتبر أساس اللغة ونقطة البداية. إليك هذا المقال ليطلعك على الفرق بين أزمنة الأفعال اللغة الإنجليزية والتي تنقسم إلى ٣ أقسام:

المضارع Present: يستخدم في توصيف الأشياء التي تحدث الآن أو في الوقت الحاضر، يعد أكثر الأزمنة استخدامًا في اللغة الإنجليزية في معظم المحادثات والمواقف اليومية، لذلك من الضروري فهم زمن المضارع البسيط بشكل مفصل أكثر مما يساعدك على صياغة الجملة بشكل سليم في المحادثة والكتابة.

الماضي Past: يستخدم في وصف الأشياء التي حدثت في الماضي للتعبير عن فعل اكتمل وانقضى في وقت سابق. فهو يعبر عن حدث بدء وانتهي في الماضي.

المستقبل Future:  يستخدم في توصيف الأشياء التي سوف تحدث في المستقبل، في هذا الزمن خصوصًا توجد عدة طرق للتعبير عن المستقبل، فلا يشترط أن يعبر عن حدث سوف يحدث في وقت لاحق فقط، ولكنه أيضًا يعبر عن نظرة المتحدث لحدث مستقبلي.

يصاغ كل زمن من هذه الأزمنة إلى أربعة أشكال أخرى مختلفة ومهمة لاستخدمهما في الجملة:

البسيط   Simple

المستمر Continuous

التام Perfect

التام المستمر Perfect Continuous

لتعرف الفرق بينهم تابع المقال القادم، سيعطيك تفاصيل كاملة عن الفروق بينهم وكيفية استخدامهم في الجملة.

Tags : الأزمنةالانجليزيةالبسيطالتامالتام المستمرالمستمر

Leave a Response