close

بعد التعرف علي كيفية كتابة مقال والفرق بينهم من حيث الانواع. الأن يمكنك ان تنتقل الى مرحلة متقدمة وهي نصائح للكتابة بالانجليزية لمساعدتك على البدء. 

أولها: ضع أهدافًا في الكتابة:

ربما ترغب في كتابة عدد معين من الكلمات يوميًا أو حسن مفرداتك. لا يمكنك الوصول إلى الحرفية ما لم يكن لديك هدف، لذا اكتب هذا الهدف واعمل على تحقيقه.

ثانيا: أكتب في الصباح:

الدراسات اثبتت ان العديد من الأشخاص، تصبح الكتابة أسهل بعد نوم ليلة سعيدة وارتكاب الأخطاء الكتابية أقل.

ثالثا: اكتب يوميا:

قد يكون البدء في مشروع كتابي كبير أمرًا مخيفًا إذا لم تكن معتادًا على الكتابة بالانجليزية. ولكن الممارسة دائما هي الحل. مارس هذه المهارة يوميًا – سواء كانت جملة قصيرة أو فقرة كاملة – لتعتاد على المفهوم العقلي والجسدي للكتابة.

رابعا: اقرأ واستلهم من أبحاث:

قبل أن تبدأ الكتابة ، قم ببعض القراءة الاستطلاعية على أبحاث موجودة فعلا عن نفس الموضوع. قم بتدوين الملاحظات أثناء قراءتك لمواد موضوعك. سوف تتشكل الأفكار أثناء البحث والقراءة.

خامسا: ضع الأفكار على ورقة:

بعد البحث الكثير، اكتب ملاحظاتك المهمة على ورقة أو في شكل معين تفهمه انت لتستخدمه في مرحلة الكتابة، ستلاحظ أن أفكارك مرتبة. 

سادسا: احمل دائمًا دفتر ملاحظات وقلمًا:

يمكن للإلهام أن يصيبك في أي وقت. لا تترك عرضًا جذابًا للعميل أو جملة شعرية أو اسم مشروع جذاب في ذاكرتك. قم بتدوينها في دفتر ملاحظات مخصص ، أو قم بإنشاء ملف ملاحظة على هاتفك الذكي.

سابعا: الخطوط العريضة:

إذا وجدت نفسك في كثير من الأحيان تتجول بدون هيكل واضح ، فابدأ بمخطط. اتبع عملية التخطيط البسيطة هذه لتنظيم نفسك من البداية وحتى الانتهاء من الكتابة.

إذا اتبعت هذه الخطوات ونبشرك بأنك على طريقك الصحيح في حرفنة اللغة الانجليزية.

Tags : الافكارالانجليزيةالكتابةاللغة الانجليزيةالمبتدئيناهداف

Leave a Response